شركة تسويق عقاري: ربط العملاء بمشاريع روشم الناجحة

شركة تسويق عقاري من روشم

المقدمه

شركة تسويق عقاري من أهم مهامها هو توصيل المشتري وهو العميل بالبائع وهو المطور العقاري وفي ظل التطور السريع للسوق العقاري والتوسع الملحوظ فيه ظهرت شركات التسويق العقاري لتكون حلقة الوصل بينهم.

والتي بدورها ساعدت على تحقيق التوازن بين احتياجات العملاء في اقتناء منازل أحلامهم سواء وحدات سكنية أو تجارية للاستثمار فيها، والمطورين في بيع مشاريعهم المتنوعة ويحدث ذلك من خلال دراستها للسوق واحتياجاته وكذلك استخدامها استراتيجيات تسويقية متعددة لكي  تحقق النجاح لكل الأطراف المتعاونين معها.

ولأن السوق العقاري كبير ويتسع لأكثر من شركة تسويق عقاري لذلك فإن اختيارك لشركة محددة أصبح أمر صعب ويحتاج لعدة عوامل للتقييم لذلك سنقوم بتوضيح دور شركة التسويق العقاري وأهميته وما هي الاستراتيجيات الحديثة المتبعة وكيف تختار الأفضل من بينها.

وهنا وقبل البداية وجب التنوية على أن شركة روشم العقارية تُقدم لك خدمات التسويق العقاري بحيث تساعدك على إيجاد العقار المناسب لاحتياجاتك وميزانيتك المتاحة من خلال العديد من المشاريع الناجحة في قلب المملكة العربية السعودية وسوف نوافيكم بتفاصيل بعض المشاريع تِباعًا.

 

تعريف خدمة التسويق العقاري 

التسويق لأي سلعة يعني بيعها ولكن في السوق العقاري له نفس المعنى والهدف النهائي ولكن مع بعض الأختلافات فهو لا يتم بوضع السلعة في محل وعرضها للعملاء القادمين له.

ولكنه يتم بعمل خطة تسويقية للعقار وهذه الخطة تشمل على عدة استراتيجيات بيعية بحيث تصل بك للعميل المستهدف لعقارك والذي يحتاج له بالفعل سواء كان عقار سكني أو فيلات أو أراضي أو تجاري كما في المولات الكبرى.

وعند الوصول للعميل المناسب لعقارك تقوم شركة تسويق عقاري بتوضيح مزايا وفوائد هذا العقار وفرص الاستثمار فيه مما يشجع العملاء على اتخاذ قرارات الشراء.

لذلك فإن عملية التسويق العقاري والتي تقوم بها شركات التسويق العقارية لا تتم فقط بوضع لوحات الإعلانات في الطرق العامة أو بإعلانات السوشيال ميديا ولكنها عملية متكاملة تتم فيها دراسة السوق واحتياجاته من حيث نوع العقار وكذلك دراسة العملاء المستهدفين واحتياجاتهم مع العمل على توفيرها وكل ذلك باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لتقديم العقارات بأفضل صورة ممكنة والتي معها يتضح لك مدى استفادتك من الاستثمار فيه.

دور شركة تسويق عقاري في ربط المشتري والبائع بالسوق العقاري

  • بالنسبة للمشتري تعمل شركة تسويق عقاري على توضيح المزايا والفوائد الاستثمارية للمشتري وذلك بالنسبة للعقار الذي يناسب احتياجاته من حيث الموقع والمساحة والسعر المقترح وكذلك الخدمات المتوفرة مما يسهل على العميل اتخاذ القرار المناسب وبدون أدنى جهد منه في البحث بنفسه عن تلك المعلومات.

كما تقدم روشم لعملائها مشاريع سكنية مميزة مثل مشروع درب الحرمين السكني عمارة 1

  • للبائع أو المطور العقاري فإن شركة التسويق هي الوسيلة الآمنة والفعالة لتوصيل المشاريع المختلفة إلى العميل المستهدف لها، مثل ما يحدث عند طرح مرحلة جديدة في مشروع كبير فإن التسويق العقاري يساعد في حجز وبيع الوحدات بسرعة كبيرة، وهو ما تقوم به روشم من خلال تطوير المشاريع السكنية الفاخرة ثم العمل على التسويق العقاري لها كما تقدم هذه الخدمة أيضًا للعملاء معها وهي خدمة التسويق العقاري لصالح الغير.
  • للسوق العقاري نشاط شركة تسويق العقاري يضمن للسوق استمرار حركة البيع من خلال العرض والطلب وهو ما يمنع حالات الركود ويشجع من استمرار الاستثمار في العقارات.

أهمية اختيار شركة تسويق عقاري محترفة

  • تقدم شركة التسويق العقاري المحترفة حلول متخصصة لكل عميل بشكل منفرد وذلك من خلال قدرتها على فهم احتياجات العملاء بشكل محدد من خلال فريقها المتخصص وسواء كان العميل يبحث عن عقار للسكن أو كان مستثمر يبحث عن عقار تجاري، أو مطور عقاري ويبحث عن تسويق خاص بمشروع محدد.

ويحدث ذلك من خلال دراستها المتعمقة للسوق العقاري واحتياجات العملاء وطلباتهم والتي من خلالها تستطيع تقديم الحلول الذكية لهم مثل

  1. اختيار العقار المناسب 

من حيث موقعه والسعر والمساحة المطلوبة.

  1. تقديم عروض للسداد

مثل عروض التقسيط والخصومات التي قد تتوفر مع الحجز المبكر للوحدات وكل ذلك بناءً على احتياج العميل للتقسيط أم للدفع الكاش وبحسب ميزانيته.

وهو ما تقوم به شركة روشم العقارية مع العملاء بتقديم الحلول التمويلية العقارية التي تناسب ميزانية واحتياجات كل عميل بشكل خاص بحيث تساعده في الحصول على الوحدة السكنية التي يبحث عنها وبدون أعباء مالية إضافية فلا تتردد في التواصل مع فريق موقعنا المتخصص.

  1. تنظيم الزيارات الميدانية

كما يرغب بعض العملاء في عمل زيارة ميدانية لموقع العقار وهو ما تقوم به شركة تسويق عقاري لتنظيم هذه الزيارة الميدانية للعقارات أو تجهيز الماكيتات والمخططات للمشروع والتي قد يطلبها العميل كل ذلك يتم توفيره بكل سهولة ويسر لأن الشركة هي الوسيط بين العميل والمطور ولديها كافة التفاصيل مما يزيد من فرص إتمام الصفقات العقارية بشكل سريع وناجح لجميع الأطراف.

أهمية فهم شركة تسويق عقاري العميق لاحتياجات السوق وتوقعات العملاء

ويحدث ذلك من خلال 

  1. دراسة العرض والطلب

في السوق العقاري من خلال معرفة نوع الوحدات العقارية التي تَلقى إقبالًا كبيرًا مثل الشقق الصغيرة للشباب أو الأسر الصغيرة وكذلك الفيلات الكبيرة للعائلات.

  1. تحديد اتجاهات السوق

من خلال معرفة المناطق التي تشهد نمو كبير وسريع في البنية التحتية بها مع توافر الخدمات مثل المدن الجديدة والمناطق السياحية وتقوم حينها بتوجيه العملاء إليها.

  1. تحديد توقعات العملاء

كما في تفضيل البعض لوجود حمامات سباحة أو مناطق خاصة بألعاب الأطفال في المشروع المراد الحجز به، والقرب من الخدمات كالمدارس ووسائل المواصلات وبالتالي فهي تستطيع حينها توجيه العميل للمشروع المناسب مما يساعد على سرعة اتخاذ القرار بالشراء.

وهذا لأن الشركة المحترفة عند تحليلها الجيد لهذه المعطيات السابقة فهي تساعد العملاء والمطورين العقاريين أيضًا بحيث تجعلهم يركزون على المشاريع المربحة بالمناطق الواعدة عقاريًا كما تحثهم على توفير احتياجات العملاء المتنوعة بداخل المشاريع المخطط لها لتصبح متعددة المزايا والفوائد الاستثمارية مما يسرع ويسهل من الترويج لها.

أمثلة على طرق التسويق العقاري الحديثة

تعمل شركة تسويق عقاري على البحث الدائم عن وسائل وطرق مبتكرة تساعدها في جذب المزيد من العملاء المستهدفين والتي منها

  1. التسويق الإلكتروني

يتم التسويق الإلكتروني من خلال وسائل متنوعة مثل استخدام الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما في الفيسبوك والانستجرام والتي منها المدفوع وكذلك الأورجانيك.

كما يمكن إرسال رسائل بريد إلكتروني للعملاء لإخبارهم بالمشاريع الجديدة ولكن هذا ما يحدث عند وجود قاعدة بيانات العملاء لدى شركة التسويق العقاري المحترفة والتي تحتفظ بسجلات العملاء المحتملين لديها باستمرار لتوافيهم بكل جديد.

وكذلك عند العمل على تحسين محركات البحث SEO من خلال المواقع الإلكترونية للشركة لكي تظهر المشاريع المختلفة للعملاء بمجرد البحث عنها.

  1. الجولات الافتراضية Virtual Tours

وهي أن تقوم الشركة بإنتاج فيديوهات بتقنية خاصة تجعل العميل يتجول في العقار بشكل كامل ولكن من موقعة دون الحاجة للحضور وهو ما يفيد في حالة العملاء الباحثين عن عقارات للاستثمار في دول آخرى أو حتى في دولته ولكنه في ذلك الوقت يكون خارج البلاد، كما يفيد مُحبى الإطلاع بشكل مبدئي قبل الزيارات الميدانية.

  1. التسويق بالمحتوى تقوم شركة تسويق عقاري المحترفة بإنتاج مقالات عبر مواقعها الإلكترونية أو عمل فيديوهات تعليمية عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة لتشرح لعملائها وتساعدهم على فهم السوق العقاري بشكل أكبر كما في نصائح لاختيار أفضل شركات التسويق العقاري، أو نصائح لاختيار عقارك المثالي وغيرها الكثير.

كيف تصبح شركة تسويق عقاري منافس قوي 

لكي يتحقق ذلك وتصبح شركة التسويق العقاري منافس قوي في الأسواق العقارية يجب أن تنوع الشركة وتتميز في أساليبها التسويقية وأن تكون شركة مواكبة لأحدث التطورات التكنولوجية والتي من خلالها تبني الثقة مع عملائها كما تقدم لهم قيمة استثمارية حقيقية من خلال 

  1. الاعتماد على الوسائل التكنولوجية في التسويق العقاري

يكون من خلال الإعلانات الممولة أو المدفوعة على المنصات المختلفة لتصل لعميلها المستهدف بعناية ودقة كبيرة، بناء حضور قوي لشركة تسويق عقاري على السوشيال ميديا من خلال الصفحات الاحترافية والتي تعرض أعمال الشركة والعقارات بطرق جذابة للعملاء.

 

الأدوات التكنولوجية تساعد في تحليل بيانات العملاء لمعرفة سلوكهم وما يفضلون كما لو لاحظت الشركة اهتمام عدد كبير من العملاء بمنطقة معينة فهي تبدأ في التسويق لمشاريع هذه المنطقة لتساعد المطورين وتزيد من حركة الأسواق بزيادة حركة البيع.

  1. بناء براند قوي لشركة تسويق عقاري وكيف يحدث ذلك؟

يحدث ذلك من خلال توضيح شركة تسويق عقاري مدى قوتها من خلال عرض المشاريع الناجحة التي تمت من خلال الشركة أو ما ساهمت في التسويق له كما في مشاريع روشم العقارية الناجحة والتي قد وصل عددها إلى أكثر من 1200 وحدة سكنية قد قامت روشم بتنفيذها وبيعها كما تتولى تسويق عقاري لأكثر من 820 وحدة سكنية والتي منها مشاريع درب الحرمين عمارة 2، درب الحرمين عمارة 3 بعد سلسلة من المشاريع الناجحة والتي تم بيعها بالكامل. 

كما تقوم الشركة بتقديم شهادات الخبرة وكذلك تجارب العملاء السابقين معها وهو ما تجده في موقعنا روشم العقارية ومن نكون.

كما يجب بناء الهوية البصرية لشركة التسويق العقاري من خلال لوجو واضح أو شعار معروف وكذلك تصاميم احترافية لمحتواها، وموقع إلكتروني سهل الاستخدام بحيث توفر لعملائها جميع المعلومات التي قد يبحث عنها العميل.

  1. القيمة المقدمة للعملاء

تكون من خلال خطط التقسيط المرونة لأن العميل دائمًا ما يبحث عن خصومات وشركة تسويق عقاري المحترفة هي من تساعد في تقديم خطط الدفع طويلة المدى وبدون فوائد بما يتناسب مع احتياجات العملاء.

كذلك عروض التخفيض مع الحجز المبكر أو في بداية طرح المشروع، وكذلك تقديم خدمات إضافية كما في التشطيبات الكاملة، وأيضًا هنا شركات تقدم خدمة استلام الشقق السكنية مع تجهيزات المطابخ كاملة.

كما يجب أن توضح للعملاء كيف تزيد قيمة العقار بمرور الوقت وذلك بالنسبة للمناطق الحديثة أو المشاريع الواعدة بخدماتها وموقعها المميز.

في النهاية شركة تسويق عقاري محترفة ليست مجرد وسيط، وإنما هي شريك استراتيجي يعمل ويجتهد لكي يحصل العميل والمطور على أهدافهم، وهذا ما يحدث عندما تجمع الشركة بين الفهم العميق للسوق ومتطلباته مع الأساليب المبتكرة في الترويج، فتكون النتيجة هي نجاح كبير في زيادة المبيعات وبناء علاقات طويلة المدى مع العملاء.

أهم الأسئلة الشائعة عن شركة تسويق عقاري

كيف تعمل شركات التسويق العقاري؟

تعمل شركات التسويق العقاري على توصيل المطوريين بالعملاء المستهدفين لمشاريعهم المتنوعة وذلك يحدث من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في الترويج وعرض المشاريع لتصل إلى عملائها بناءً على تحليل لاحتياجات العملاء وكذلك تحليل اتجاهات السوق العقاري مما يزيد من المبيعات وبالتالي الإيرادات للشركات المطورة وكذلك المسوقين العقاريين ويكون الجميع قد حقق الهدف المنشود سواء العميل أو المطور العقاري أم شركة تسويق عقاري.

كم عمولة التسويق العقاري؟

أحيانًا تكون العمولة نسبة ثابتة متعارف عليها لدى جميع شركات تسويق العقاري وأحيانًا تكون متغيرة بحسب الصفقة فتكون نسبة من الصفقة عند تمام البيع وتكون من 1% إلى 3% من المبلغ الكلي.

كيف اشتغل مسوق عقاري؟

بالنسبة للملكة العربية السعودية قد تحتاج لاستخراج رخصة للعمل كوسيط عقاري والتي من شروطها أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنسية أو من المقيمين بالمملكة، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأن يكون قد اجتاز دورات التسويق العقاري بنجاح والتي تحددها له الهيئة العامة للعقارات بالمملكة وكذلك يجب استيفاء باقي الشروط بينما في دول آخرى قد لا تحتاج لهذه الرخصة.

 

مقالات ذات صلة